البيع بالعمولة للمبتدئين

يعتبرالبيع بالعمولة من اسهل الطرق للربح من الانترنت ومن اكثرها ربحا ولكن يجب ان يفهم بطريقة صحيحة. في هذا المقال بإذن الله تعالى سوف نتكلم عن البيع بالعمولة للمبتدئين وسنتكلم في شروحات لاحقة عن البيع بالعمولة للمحترفين, لكن دعنا في هذا الدرس نتكلم عن ماهية البيع بالعمولة.

 ما هو البيع بالعمولة؟

البيع بالعمولة هو طريقة من طرق الربح من الانترنت, ويعتبر من اسهل الطرق وأكثرها ربحا, وذلك عن طريق ارسال بعض الزوار إلى موقع السلعة لشرائها وبمجرد أن تتم عملية الشراء تحصل انت على عمولة عبارة عن نسبة من ثمن المنتج الذي قمت بالتسويق له.
فأنت مستفيد بنسبة العمولة والشركة مستفيدة بكثرة عمليات البيع والمشتري لن يدفع اي مبلغ اضافي, فهو يقوم بدفع ثمن البضاعة او السلعة كما هو بدون اي مبالغ اضافية.
 فمثلا لو كان ثمن البضاعة 30 دولار وانت ارسلت زائر لشراء هذه السلعة من موقعها وكانت نسبة العمولة 50% فانت بذلك تحصل على 15 دولار من ثمن السلعة.
البيع بالعمولة للمبتدئينوتتراوح نسبة العمولة من 1% وحتى 90% في بعض الشركات  مثل كليك بانك clickbank.com

 كيف اكون مسوق او بائع بالعمولة؟

لكي تصبح مسوق لمنتجات البيع بالعمولة كل ما عليك هو التسجيل في بعض الشركات التي تعرض الخدمة مجانا مثل كليك بانك وأمازون ثم البحث عن المنتج الذي تريد التسويق فيه ثم القيام بعملية التسويق ثم الحصول على نسبة العمولة المتفق عليها.

 بعض النقاط الرئيسية للنجاح في البيع بالعمولة:

1.      اختيار السوق المناسب: يعتبر اختيار السوق الصحيح من اول واهم الاساسيات للربح من البيع بالعمولة فهناك اسواق كثيرة ومجالات كثيرة جدا لكن معظمها لا يحقق اي ربح والاخر فيه منافسة شديدة وهنا تكون الخبرة والدراسة في اختيار سوق اولا مربح, ثانيا ليس به منافسة شديدة.
2.      اختيار المنتج الصحيح: كثير من المسوقين او من يعمل في مجال البيع بالعمولة يعتقد ان المنتج الذي يدفع اكثر هو المنتج الافضل, نعم هذا المعيار مهم ولكن ليس هو المعيار الاوحد. هناك ايضا معيار التواصل مع صاحب المنتج, يجب ان تتواصل مع صاحب المنتج في حال اي مشكلة تسويقية او فنية. ويجب ايضا مراعاة الصفحة التسويقة للمنتج هل هو منتج مقنع ام لا وهل هو منتج مفيد ام لا؟ هل لو كنت في مكان الزائر او المشتري كنت ستقوم بشراء هذا المنتج. ضع نفسك دائما مكان المشتري.
3.      وضع طريقة لتسويق المنتج: كيف ستقوم بعملية التسويق؟ وما هي خطتك في ذلك؟ هل ستقوم بالتسويق عن طريق موقع مدفوع, ام عن طريق محركات البحث أم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وكيف ستقنع الزائر بالشراء. يجب وضع خطتك حتى لا تتوه في عالم الانترنت. وهذا فعلا هو سبب فشل 99 % من المسوقين في الربح من البيع بالعمولة او التسويق للمنتجات.
4.      الاستمرار في التعلم: يوم ان تظن انك اصبحت محترفا في البيع بالعمولة وتترك التعلم فاعلم انك ستفشل لا محالة حتى لو بدأت بتحقيق اول ارباحك من البيع بالعمولة. فالانترنت في تجدد وتغير كل يوم, فاذا لم تستطع ملاحقة التغيرات  والتطورات في الانترنت فلن تستطيع النجاح في هذا المجال الخصب مجال الربح من الانترنت او البيع بالعمولة.
5.      انشاء مدونة مجانية سواء على البلوجر او الوردبريس: فلا بد لك من امتلاك متجر او محل على الانترنت وهذا المحل هو موقع او مدونة سواء كانت احترافية (مدفوعة) أو مجانية, حتى يمكنك التسويق للمنتج – فأول خطوة للنجاح في عالم الانترنت هو امتلاك ارضية ( موقع او مدونة) في فضاء الانترنت.
6.      كن دائما متخصص: اذا كنت تبحث عن كمبيوترات او لاب توب لتشتريه ثم قابلك اعلان عن سيارات او منتجات تخسيس فهل ستشتري هذه المنتجات؟ بالطبع لا
كما قلنا ضع نفسك دائما مكان الزائر او المشتري – حاول دائما ان يكون موقعك متخصص في مجال او سوق معين, ولا مانع من التسويق لعدة منتجات على موقعك ولكن بشرط ان يكونوا كلهم في نفس المجال او السوق.
7.      ابدأ بالمجاني: احد اسرار النجاح في الربح من الانترنت بشكل عام او البيع بالعمولة بشك خاص هو ان تبدأ بالمجاني دائما, فهدفك من الربح من الانترنت هو الربح وليس انفاق المال على التسويق, وإلا لن تحقق اي دخل. فقط ابدا بالتسويق المجاني وبعد نجاحك يمكنك التطوير في خطتك التسويقية بعد ذلك عن طريق الطرق التسويقية المدفوعة (وهو الاعلان على المواقع ذات الصلة بموقعك او المنتج الذي تسوق له)
8.      اختار مجال تحبه: لكي تنجح في البيع بالعمولة او اي طريقة اخرى للربح من الانترنت يجب ان يكون عندك موقع - يدخله الكثير من الزوار – تقوم انت باقناع الزائر فتتم عملية الشراء وتأخذ انت عمولتك. كل هذا لن يتم إلا إذا أتي موقعك او مدونتك العديد من الزوار ولكي تحصل على آلاف الزوار يجب ان يكون عندك كما اسميه انا الطعم او كما يسمى على الانترنت المحتوى. يجب ان يحتوى موقعك على كثير من المحتوى والمقالات المفيدة في هذا المجالات الذي اخترته انت فكما يقولون المحتوى هو ملك الانترنت. فالزائر دائما يحب المعلومات المتجددة وايضا محركات البحث.
9.      لا تتعجل الرزق: بعض الناس يظن انه بمجرد ان يصنع موقع او مدونة في الصباح فانه سيربح الملايين في المساء, الصبر الصبر, العمل على الانترنت مثل اي عمل يحتاج إلى ايام وشهور وربما سنين من العمل الشاق والصبر والمثابرة حتى ينجح. اختار موضوع تحبه وأنشئ موقعا او مدونة عنه واستمر في تقديم كل ما هو مفيد في هذا المجال والربح سيأتي لا محالة ان شاء الله تعالى لكن مع العمل والصبر
10.  استمتع بعملك: لا يكن كل همك هو الربح وفقط وإلا لن تربح ابدا. كثيرا ما بدأنا جميعا مشوار البيع بالعمولة او الربح من الانترنت في مجال او سوق معين ثم يصيبنا الملل فنغير إلى مجال اخر وفي نهاية المشوار نجد انفسنا نمتلك عشرات وربما مئات المواقع والمدونات في كل المجال وبكل الاشكال والالوان والمحصلة صفر والنتيجة لا شئ والعائد المادي صفر. يجب ان تحب عملك وتصبر عليه.
اعتقد ان هذه هي اهم النقاط التي تخص البيع بالعمولة وخصوصا للمبتدئين. القاكم في مقالات قادمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم محمد عبدالله من مصر

11 التعليقات:

شكرا جزيلا............

موقع جديد في مجال العمل من المنزل سجل بالموقع مجانا واحصل على دولار هدية وقم بعرض العمل الذي تود القيام به

أسهل طريقة للعمل من المنزل

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بعض الإرشادات الهامة حول التسويق بالعمولة :


1 – التعامل مع موقع الكتروني ذو سمعة طيبة فإذا كان اسم الموقع يحتوي علي حرف ( s ) بعد ( http ) فإن هذا الموقع آمن لأن هذا الحرف اختصار لكلمة انجليزية وهي ( secure ) والتي تعني باللغة العربية ( آمن ) .

2 – التسجيل في الموقع ببريد الكتروني ( ايميل ) صالح مع كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك كذلك الإجابة علي بعض الأسئلة الخاصة بالتسويق .

3 – اختيار المنتج المناسب لمحتوي موقعك ثم اخذ ما يناسبك ( رابط التسويق المرتبط بهذا المنتج والخاص بك / " بانر " اي اعلان ، ولكن كيف ؟ عبر اخذ مجموعة من الرموز الخاصة بالمنتج والتي يتم لصقها في موقعك الإلكتروني ) .

4 – التسويق الإلكتروني الجيد لموقعك = زوار اكثر = زيادة فرص بيعك للمنتج = حصولك علي عمولة .


http://www.goeng4u.blogspot.com

تسلم الايادي
http://2fli.com/-22.html
للحصول على خبراء في التسويق الالكتروني

لو سمحت لو انا عندى مدونة عادى اين تتم عملية التفاوض والبيع والشراء واقناع المشترى بشراء السلعة التى ابيعها
هل فى مدونتى؟ واين بالظبط؟ حيث لا يوجد شات فى مدونتى فكيف اتكلم معه؟ ومتى اعرف ان المشترى موجود فى مدونتى فى ذلك الوقت اصلا حتى اتحدث معه؟
ولك جزيل الشكر وجزاك الله خيرا

كيف يمكن ان أرسل مقالي لجميع الإسميلات التي أعرفها ..شكرا جزيلا www.alwatanews.com

احصل على افضل الخدمات و الاسعار مع شركة ميكسيوجى افضل شركة تقدم خدمة تسويق مواقع
و اشهار مواقع فهى شركة خبرة و متخصصة فى كيفية تسويق مواقع و جعل موقعك يظهر فى الصفحة الاولى لجوجل .شركة ميكسيوجى تقوم تسويق مواقع و اشهار مواقع بطرق عديدة و مختلفه تمكنك من تحقيق هدفك
http://mixseogy.com/seo-emarketing

اتصل بنا على :002/01010116604 - 535296718


شكرا علي المقال الجميل لحضرتك وبارك الله فيك....ممكن حضرتك تعمل مقال تاني يكون فيه شرح خطوة بخطوة بسيط للمبتدئين اسف لهذا الطلب بس بصراحه بعد قراءه عدة مقالات عن التسويق بالعموله بدء عقلي لا يستوعب وبداءت اتشتت ولا اعرف من اين ابداء ..شكرا لمجهودك ومن نجاح لنجاح

اربح من خلال بيع منتجات مزرعة عذوق طيبة
افضل موقع عربي يعطي عمولة مجزية تصل الى 20 في المائة من قيمة المبيعات ويمكنك الترويج لمنتجاتها في جميع انحاء العالم وتعتمد على الضمانة والمصداقية في تعاملاتها ومنتجاتها
وتصلك ارباحك كل شهر الى حسابك دون ان تطلبها بطريقة تلقائية
تمر المدينة المنورة مطلوب عالميا وخصوصا عجوة المدينة واثمنتنا التي نعرض بها منتجاتنا لن تجدها في أي مكان اخر
سواء تعليبا وفرطا جملة وتقسيطا
اغتنم الفرصة وتسجل في متجر عذوق طيبة
www.ozzogstore.com
بعدما تنزل للاسفل تجد رابط البيع بالعمولة تقوم بالدخول اليه وتتسجل فيه وبعدها سيتواصل معك فريق الدعم ليعطيك التفاصيل للبدأ في الترويج لرابطك

العمل تمام وجاد ونحن لدينا القدره على العمل معكم من شٲ الربح وتحقيق ربح

اريد اناعمل كاتبه للاعلانات لاي شي ممكن عندي مهارلت واريدفرصه عمل ولااعرف كيف ابدأ

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites